الروضة الثانية  KG2   

 

رؤيتنا في هذه المرحلة العمرية من خمس إلى ست سنوات : 

طفل مستقل مبدع موهوب مبادر معطاء قادر على الضبط الذاتي والإنجاز.لديه الشعور بالكفاءة والنظرة الإيجابية نحو الذات, متكيف اجتماعياً,

يتكلم اللغة العربية الفصحى بطلاقة , يحاور ويناقش بجرأة وثقة بالنفس  .

منهاجنا :

تقدم روضتنا لهذه المرحلة برنامجاً تربوياً شاملاً ومتكاملاً موجه بأسلوب عصري متميز يتجاوز التعقيدات المتعارضة مع مبادئ التربية الحديثة.

في منهاج اللغة  العربية لهذه  الفئة يصبح  الطفل قادراً على تعلم اللغة العربية والمواد العلمية من خلال العمليات العقلية الراقية مع التطبيق العملي

لها ,بغية الوصول إلى المهارات اللغوية والعلمية والفكرية المتقنة استماعاً وتلفظاً وقراءة و كتابة.


تتجلى أهمية المنهاج  :

1- جعل الطفل يتعرف ويميز جميع أحرف اللغة العربية و كتابة كلمات إملاء غيباً وذلك من خلال الأسماء والكلمات والجمل والتراكيب

والقصص والأناشيد المرتبط بمحيطه وبعالمه الخاص ,حيث اعتمدنا نظام الوحدات التي تناسب وتخدم الأحداث والوقائع التي يعيشها الآن.

- كما عملنا على الارتقاء بالجانب الفني والجمالي , حيث ارتبطت كل وحدة بنشاطات إبداعية معينة صفية ولا صفية , و رحلات علمية هادفة

ليتمكن الطفل من البحث والاكتشاف والاستنتاج والمقارنة والربط.

2- حفظ جزء عمّ كاملاً كما يتم  إغناء الطفل بكثير من الآيات والأحاديث الشريفة المرتبطة بوحدات المنهاج مع دراسة بعض من دروس القاعدة

النورانية التي تعلم الطفل التهجئة والتشكيل والقراءة.

3- اكتساب الطفل لكثير من العلوم الرياضية والعمليات الحسابية والمفاهيم العلمية وذلك باستخدام طريقة الأباكوس ومكعبات سناب, والتانغرام

و الأوريغامي التي تزيد عند الطفل قوة التركيز والذاكرة, دقة الملاحظة, الإبداع و التخيل , الثقة بالنفس , سرعة الفهم والاستيعاب , سرعة القراءة

وسرعة التحليل.

4- غرس القيم والأخلاق في نفوس الأطفال:

السلام , الاحترام , الاعتذار , المحبة , التعاون , حسن الكلام , النظافة , النظام والترتيب .